الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الهلالي يتبني مبادرة بناء 100 مدرسة للغات

المصدر: جريدة الجمهورية 28/12/2015

كتب محمود حافظ ومني إسماعيل

قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تبني مبادرة مع مؤسسة "التعليم أولاً" التي تشمل من حيث المبدأ علي بناء 100 مدرسة رسمية للغات بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة "التعليم أولا" حيث يتم التمويل من جانب مؤسسة "التعليم أولا" وتقوم الوزارة بتوفير الأراضي اللازمة علي أن يتم البناء تحت إشراف هيئة الابنية التعليمية. ووجه الوزير بتركيز هذه المدارس في المناطق الأكثر احتياجا. وسوف يتم تنفيذ هذا المشروع وفقا لبروتوكول يتم إعداده والاتفاق علي بنوده خلال الأيام القادمة.

أكد الوزير أن هذا الاتفاق يأتي في إطار سعي الوزارة للتغلب علي مشكلة الكثافة من خلال التوسع في بناء المدارس وذلك من خلال مشروع قومي لبناء 4 آلاف مدرسة حتي عام 2018 وذلك من خلال التمويل الحكومي والاستثماري.

أضاف أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية قامت بوضع عدة تصميمات مختلفة وفقا لمساحات الأراضي وأنه سيتم منح التراخيص لهذه المدارس خلال فترة وجيزة.

أشار الوزير أن اللقاء شهد عرض مشروع بناء عدد ألف مدرسة من خلال شركة أوراسكوم بالتنسيق مع مؤسسة "التعليم أولا" في إطار المشروع القومي الذي تتبناه الوزارة لبناء 4000 مدرسة بتمويل حكومي واستثماري في ظل قواعد وشروط معينة سوف يعلن عنها قريبا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع